Yallaseha - ماذا نأكل عند إصابتنا بالأنفلونزا

ماذا نأكل عند إصابتنا بالأنفلونزا

ماذا نأكل عند إصابتنا بالأنفلونزا

 

إننا اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، ندرك أهمية القدرة العلاجية للغذاء من أجل تعزيز المناعة والمساعدة في الشفاء من المرض. ومن المهم جداً أن يتم إدراج الفيتامينات والمعادن الأساسية في نظام غذائك اليومي لمساعدتك في بناء قواك.

ما هي أهمية المغذيات في الشفاء؟

إن المغذيات ضرورية لإصلاح الجسم ونموه وسلامته. وتتضمن المغذيات الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الأساسية والمياه بالإضافة إلى مصادر السعرات الحرارية --والكربوهيدرات (النشويات) والبروتينات والدهون.

ما هي الأغذية التي تحارب الإصابة بالأنفلونزا؟

البروتين ضروري دائماً للحفاظ على جسمك قوياً. إن اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والبقوليات ومنتجات الألبان والبيض والمكسرات والحبوب هي مصادر جيدة للبروتين.

فيتامين ب6 متوفر بشكل كبير في الأغذية بما في ذلك الأغذية البروتينية بالإضافة إلى البطاطس والسبانخ والحبوب الغنية الكاملة غير المطحونة. تحتوي البروتينات كاللحوم والألبان والأسماك أيضاً على فيتامين ب12، وهو معزز قوي للمناعة.

تعمل المعادن الموجودة في الأغذية الغنية بالبروتين كالفول والمكسرات واللحوم والدواجن على الحفاظ على الجهاز المناعي قوياً.

وماذا عن شوربة الدجاج التقليدية؟

إن حساء الدجاج شيء ضروري للأعراض الشبيهة بنزلات البرد. وفي الحقيقة، فقد أكد الباحثون أن حساء الدجاج له أثر مضاد للالتهاب يقلل من أعراض الإصابة في الجهاز التنفسي العلوي.

بمجرد شفاؤك من الأنفلونزا، تأكد من أن نظامك الغذائي مليء بمجموعة منوعة من الغذاء والفواكه والخضروات الطازجة والبقوليات الغنية بالكيماويات النباتية والتي هي عبارة عن مكونات غذائية ذات خصائص معززة للصحة

0 Comments

Add new comment