ديكور هادئ لغرفة النوم

 

مرت غرف النوم بدورة كاملة في تاريخ هندسة الديكور والتصميمات الداخلية. فكانت في زمن ما تستخدم لجميع الأغراض، وليس للنوم فقط. فنجد الملوك قد عقدوا محاكمات في جو من الراحة بينما هم متكئون على وسائدهم. وليس أكيداً ما إذا كان ذلك من قبيل الرفاهية أو الكسل. ثم كانت الأيام الأولى في المجتمع الأمريكي حيث الأكواخ التي تتكون من غرفة واحدة كبيرة، وكانت الحاجة هي الدافع إلى ذلك، وكان كل شئ يحدث في نفس هذه الغرفة الوحيدة: تناول الطعام، والنوم..إلخ.

  • وتُعد الأَسِرّة العضوية رفاهية سيشكركِ جسمك على منحه إياها. فلها تأثير رائع على بشرتك... وإحساس طبيعي للغاية.
  • استخدمي ظلال التعتيم في غرفة نومك لمنع تسرب التلوث الضوئي إلى داخل الغرفة. وهذا سيبقيك منسجمة تماماً مع دورة تعاقب الليل والنهار الطبيعية، مما يساعدك في الاحتفاظ بالتوازن والشعور بالراحة.
  • تأكدي من أن رأس سريرك يواجه جدار صلب. وهو ما يعرف ب" السلحفاة السوداء" في الفلسفة الصينية- فينج شوي. فهو يمثل الطاقة التي تدعمك وتحميكِ.
  • هل تنزعجين من كثرة الأسلاك بحيث لا يمكنك النوم؟يمكن للمجال الكهرومغناطيسي المنبعث من المعدات الكهربية أن يسبب لكِ الشعور بالأرق.
  • أضيفي إلى غرفتك عناصر من الطبيعة مع مجموعة من أصداف البحر، أو حديقة صخرية، أو إصيص نبات أو قطعة فنية تعبر عن جمال الطبيعة.
  • من المهم أن يستطيع الإنسان بسهولة رؤية باب غرفة النوم بينما هو في السرير. فإن ذلك يخلق بيئة آمنة وهادئة.
  • قومي بنقل صور العائلة والأصدقاء من غرفة نومك إلى الغرف الأخرى الخاصة بالاجتماعيات. فغرفة النوم هي مكانك المقدس الخاص، وتمثل شخصيتك وأحلامك.
  • أشعلي شمعة أو بخور، وأضيفي لجسمك لمسة من غسول الجسم المفضل لديكِ، أو عطّري فراشك بمجموعة من العطور التي تبعث على الاسترخاء مثل اللافندر، أو خشب الصندل، أو الورد، أو الفانيلا أو القرفة. تنفسي هذه الروائح وابتسمي بينما تشعرين بكل التوتر يتلاشى.

هذه النصائح البسيطة ستحول غرفة نومك إلى بيئةتبعث على الاسترخاء لتستمتعي بنوم هانئ في ليلة سعيدة. اشربي كوب من الكاموميل أو الشاي بالنعناع، أو استمعي لأحد أشرطة التأمل الموجّه، أو اقرئي شيئاً مُلهماً، أو اكتبي في دفترك الشخصي إلى أن تشعري بالنعاس. أطفئي النور وعانقي سريرك بملابس النوم الطبيعية العضوية واخلدي للنوم يا عزيزتي....نوماً هنيئاً