كيف تصبح رياضى كلاعب في الأوليمبياد

 

لكي تصبح رياضى محترف كلاعبى الأولمبياد، يجب عليك أن تبذل مجهودا كبيرا لكي تستطيع أن تتعود على التمارين الرياضية، فمن الأمور الهامة أن تعرف كيف تستطيع أن تتمرن بطريقة صحيحة مستغلا كل الإمكانيات التي تمتلكها حتى تصل إلى الهدف الذي تريده سواء كان هذا الهدف أن تزيد من لياقتك البدنية أو تفقد بعض الوزن الزائد أو ببساطة أن تحسن من حالتك الجسمانية وأسلوب حياتك.

ولكي تصبح مثل لاعبي الأوليمبياد، فإن ذلك يحتاج لأن تبذل مجهودا بدنيا وعقليا كبيرا، ويحتاج أكثر من أي شىء آخر، أن يكون لديك الدافع القوي لبذل هذا المجهود وتركيز كل إهتمامك على هذا الهدف.

أحد أكثر الطرق فعالية التي تمكنك من أن تصبح لاعب رياضي محترف هو أن تجعل اللياقة جزءا من حياتك، كجزء من عملك اليومي الذي ستتقاضى عليه مرتبك في نهاية الشهر، ومن الأمور المهمة أيضا أن يكون هناك توافق بين توقعاتك والتمارين الرياضية التي تمارسها، وأن تحاول أن تمارس تمارينك اليومية بطريقة ممتازة، ويعد مهما أيضا أن تتذكر أن المكونات العقلية هي التي تساعد العضلات على الحركة، فهي التي تجعلك تبدأ في ممارسة التمارين الرياضية وتمنعك من التوقف بعد فترة قصيرة. فحينما يقول الجسم "توقف"، يقوم العقل بالرد "لا تتوقف واستمر".

لذا يمكن القول بأن النجاح في فقدان الوزن، أو أن تصبح صاحب جسم رياضي أو كلاعب رياضي محترف يرتبط بالحالة العقلية والإصرار على تحقيق الهدف الذي حددته أمامك.