أفضل التمارين الرياضية في رمضان

 

هذا هو أفضل وقت للنجاح الفعلي في إنقاص الوزن، فأبدأ بأداء التمارين لأن ليس هناك أسلوب تغذية منتظم أكثر من الأسلوب المتبع في  رمضان.

ولكن يظل السؤال قائما، كيف يمكن أن نؤدي تمارين بشكل كافي يساعدنا على إنقاص الوزن دون أن نفقد الطاقة المحدودة التي نخزنها في أجسامنا عند الصيام؟  

لكل هؤلاء الذين يسعون لتحسين صحتهم ولياقتهم البدنية ومظهرهم الجسماني، رمضان هو أفضل وقت لتحقيق أهدافك حيث أثبتت الأبحاث أنه هناك العديد من الفوائد الصحية للصيام وأنه تم فرض صيام شهر رمضان كتنقية حقيقية للجسم.

وهذا يرجع بنا لسؤالنا الأول، ما هو أفضل وقت لأداء التمارين؟

للتخلّص من الإرهاق والجفاف المصاحبين لأداء التمارين خاصة أثناء شهر رمضان، فقد تم الاتفاق على أن أفضل وقت للتمرين ليس أثناء الصيام. والوقت المثالي للتمرين في رمضان بعد صلاة التراويح (بالليل).  في هذا الوقت ستكون تناولت الكثير من الماء والطعام لتزويدك بالطاقة للتمرين.

ما هي أكثر التمارين الفعّالة والمؤثرة؟

من المفيد جدا أن تؤدي تمارينالمقوية للقلب (الجري والسباحة وتمارين خطوات الايروبيكس ، إلخ). وستجد من الوقت في رمضان ما يكفي لأداء تمارين الكارديو لمدة 30 دقيقة، مرتين أسبوعيا. وسيكون من المفيد أيضا إذا تناولت فنجان من الشاي الأخضر أو القهوة مع الإفطار. وأفضل وقت لأداء تمارين الكارديو هو قبل السحور.

وتذكر أن التمارين لن تكون مؤثرة بالدرجة المتوقعة بدون تناول وجبة مغذية صحية وكاملة. من الضروري شُرب ماء قدر المستطاع حتى يكون لديك مخزونا من السوائل طوال اليوم. وكذلك تأكد من أن النظام الغذائي يتضمن مزيج من البروتينات والكربوهيدرات والدهون.  كما أن تناول الكثير من البلح ضروري لصحة الجسم حيث يحتوي البلح على تركيبة فريدة من الجلوكوز والفركتوز والبوتاسيوم.انتهز فرصة الشهر الكريم وابدأ التمارين لتتمتع بصحة جيدة طوال العام!