أفضل التمارين للذراعين

 

إلى جانب" بطن مستوية بدون ترهلات" فإن أكثر العضلات التي يرغب جميع الرجال والنساء أن يكون شكلها متناسق هي عضلات الذراع. يرغب الكثير من الناس في التركيز بشكل خاص على عضلات الذراعين ، ذلك لأنها غالباً ما تكون مجموعة عضلات ظاهرة وإذا كان لديك ذراعان متناسقان بشكل أنيق، فسوف يعلم الناس بأنك رياضي من الدرجة الأولى. ومن المهم مراعاة أن العضلة الخلفية من الذراع تشكل جزءاً كبيراً جداً من الذراع، لذلك يجب ألا تهمل تلك العضلة لأن كل من العضلة الأمامية و الخلفية للذراع سوف تمنحك التوازن المثالي للشكل الذي تريد أن يكون عليه ذراعك. ويعد معدل تكرار التمرين مهم جداً لأي روتين يومي؛ فهو يتيح لك الحصول على أفضل النتائج الممكنة في أقصر فترة زمنية.

تمرين العضلة الأمامية بإستخدام البار الحديدي

أول تمرين يتم القيام به للعضلة الامامية بإستخدام البار الحديدي، والذي سيتيح لك أيضاً تحميل ذراعك بحمل ثقيل. وعند أداء ذلك التمرين، فإن الشيء الأساسي الذي يجب التركيز عليه هو عدم اختصار زمن الحركة مطلقاً. وهذا هو أحد أكثر الأخطاء الشائعة انتشاراً في هذا التمرين.

رفع الثقالات في وضعية مائلة

عند القيام بذلك التمرين، ستشعر بضغط شديد على سطح العضلة الأمامية، لذلك لا تتفاجأ إذا كان هناك انخفاض طفيف في الثقل. طالما تقوم بدفع جسمك بشدة، باستخدام الثقل السفلي مع الحفاظ على الشكل المناسب للتمرين فإن ذلك هو الطريق للحصول على أفضل النتائج.

التناوب في رفع الثقالات مع الدوران

هو تمرين بسيط وطبيعي من حيث مستوى حركته. فعن طريق التناوب، يمكنك إعطاء أكبر قدر من التركيز على كل ذراع على حدة. أمسك بعدد 2 دمبل واجعلهم على في مستوى جنبيك، مع فرد الزراعين، وجعل الكف في مواجهة جسمك. مرة أخرى، قم بطيّ مرفقيك على جنبيك بمجرد أن تبدأ في الرفع.

تمرين القبضة الضيقة

مع ابقاء يديك بالقرب من بعضهما والتركيز على العضلة الامامية لرفع جسمك، فسوف تقوم بشكل أساسي برفع ثقل جسمك. استخدم بار مستقيم يمكنك الوصول إليه بسهولة وأنت في وضع الوقوف. أمسك بالبار بقبضة اليد تحت مستوى الكتف (يجب أن يكون كفيك في مواجهتك). اجعل اليدين بعيدتين عن بعضهما بمسافة 4-6 بوصة؛ يجب أن تكونا بعيدتين عن ذقنك من كلا الجانبين.