السلاطات الصحية سهلة التحضير للحفاظ على وزنك

 

دائما ما تكون هناك ارتباط بين السلاطات والأنظمة الغذائية! فالسلاطات تحتوي على الكثير من الفوائد. فالخضراوات الطازجة، والبروتينات الحيوانية، والدهون الصحية، والتتبيلة منزلية الصنع، معاً يمكنها أن تصنع أفضل وجبة مليئة بالعناصر الغذائية. وهي مصدر غني بفيتامين سي (ج)، ومن السهل إعدادها مع نتيجة رائعة إذا كنت تسعين إلى التحكم في وزنك. وإليكي بعض الأفكار لسلاطة شهية وصحية لوجبتك اليومية:

سلطة الكابوريا بالذرة والطماطم

سلطة الكابوريا بالذرة والطماطم غنية جداً بالبروتين الحيواني، حيث الذرة الحلوة المقرمشة، والطماطم المليئة بالعصارة. وهذه السلاطة مناسبة تماماً لفصل الصيف؛ حيث تزودك الطماطم الحمراءبمادة الليكوبين والتي تساعدك على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

سلطة الجمبرى والخضروات "جرين جوديس"

تجمع هذه السلطة الرائعة بين الجمبري الطازج، والخيار، وقلب الخرشوف والطماطم الكرز مع تتبيلة جرين جوديس منزلية الصنع. وتتميز التتبيلة بأنها خضراء وقشدية القوام مع الأفوكادو.

سلطة البطاطس

دائما تكون سلطة البطاطس مع التتبيلة قشدية القوام هي الأولى بين السلاطات. مع الخيار، والبصل الأخضر، والأعشاب الطازجة، من المؤكد ستكون المفضلة لديكي. والبطاطس غنية بالفوائد، خاصةً إذا احتفظتي بالقشرة.

سلطة سيزر الدجاج التقليدية

ليس هناك ما هو ألذ وأغنى بالعصارة مثل سلطة سيزر الدجاج التقليدية! ربما لا تكون صحية بنفس القدر كأنواع أخرى من السلاطات وربما لا تكون الخيار الأمثل لإنقاص الوزن، إلا أنها ستظل دائماً واحدة من أفضل السلاطات لتأكليها وتشعري معها بأنك أكلتي كل مكونات الطعام اللذيذة الموجودة.

ومما يمثل إضافة غنية هو استخدام الأعشاب الطازجة في السلاطات التي تقومين بإعدادها. فبهذه الطريقة تقللين من الحاجة إلى الملح مما يجعل طبق السلاطة الخاص بك صحي بشكل أكبر. وإن تذوقنا للملح هو شئ نصنعه كلما أكلنا المزيد منه. ولذا إذا قللت كمية الملح التي تتناوليها تدريجياً،ستعتادين على ذلك، حيث تصبح مستقبلات الملح الموجودة على اللسان أكثر حساسية للملح.

Posted in Dieting