أكلات شهية بدون دهون على البطن

 

تعد القدرة على تخسيس منطقة البطن من التحديات الكبيرة في معركة فقدان الوزن وإعادة تشكيل الجسم، وبالرغم من ذلك، فهناك العديد من أنواع الطعام الشهية حلوة المذاق ولاتزيد من سمنة البطن. ويقدم النظام الغذائي (الريجيم) الخاص بمنطقة البطن (Abs diet) العديد من الأطعمة الشهية والملائمة والتي تسمى "أطعمة الطاقة الخاصة بريجيم منطقة البطن)، فهي تساعد على منع تكوين الدهون في منطقة الخصر (الوسط) كما أن طعمها لذيذا للغاية، وقد تكون تتناولها بشكل دوري بالفعل.

الأفوكادو:

تحتوي نصف ثمرة  فقط  من الأفوكادو على 10 جرامات من الدهون المشبعة أحاديا الصحية والتي تمنع مواطن السكر في الدم المسئولة عن إعلام جسدك بتخزين الدهون حول المنطقة الوسطى. ولا تساعد الدهون الصحية في الأفوكادو فقط على منع تضخم منطقة الوسط ولكنها أيضا تساعد أجسامنا على إمتصاص الكاروتينات، وهي مكونات تكافح مرض السرطان وتوجد في الفاكهة الملونة والخضروات الملونة مثل الطماطم والجزر والسبانخ.

الموز:

تحتوي الثمرة على 422 ميليجرام من البوتاسيم، وهو من الأملاح التي تساعد على الحد من إمتصاص الصوديوم في منطقة الوسط.

الزبادي:

تساعد علبة واحدة من الزبادي على زيادة نمو البكتيريا الصحية في القناة الهضمية وطرد الجراثيم الأخرى التي تسبب الإنتفاخ. والزبادي ليس فقط شهيا ولكنه أكثر من ذلك بكثير: فهو مجموعة من الكربوهيدرات والبروتينات التي تساعد على ثبات معدل الأنسولين – وهو الهرمون المسئول عن اصدار الأوامر للجسد بتخزين السعرات الحرارية مثل الدهون عند ارتفاع المعدلات.

حليب الشيكولاتة المنزوع الدسم:

يساعد كوب واحد على تنظيم الكربوهيدرات مع البروتينات لتعزيز بناء العضلات، قم بتناول هذا المشروب بعد أداء التمرينات الرياضية للتعافي السريع، بالإضافة إلى أنك تحصل على هذا الكالسيوم المسئول عن تقوية العظام، فمشروب الحليب بالشيكولاتة ليس فقط للأطفال!

الحبوب الكاملة:

تساعد الألياف الموجودة في الأطعمة مثل الشوفان والأرز البني على الحفاظ على معدل منخفض للأنسولين في جسمك. ويتوقع الباحثون أن هذا من شأنه أن يقلل من عدد الخلايا الدهنية، يقوم جسمك بإمتصاص هذه الحبوب ويحرقها ببطء أكثر للحصول على طاقة تدوم أطول من تلك الموجودة في الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض والأرز المقشور.

Posted in Dieting